إزالة الشعر بالليزر

  • بادئ الموضوع دكتور مجدي غنيم
  • تاريخ البدء
د

دكتور مجدي غنيم

New member
إن إزالة الشعر بالليزر أصبح له ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث إن العديد من الرجال والنساء على حد سواء قاموا بالتوجه لعلاجات الليزر التي تعمل على إزالة الشعر من عدة مناطق مختلفة في الجسم، ويمنع ذلك الإجراء نمو خلايا الميلانين التي توجد في طبقات الجلد وفي بصيلات الشعر.

إزالة الشعر بالليزر

إن تقنية إزالة الشعر بالليزر تتم بسهولة وبدون ألم، كما أن الليزر يحافظ على لون الجلد ولا يسبب أي نوع من أنواع الحروق بالجلد، كما أنه يمكن أن يستخدم على جميع ألوان الجلد، ويوفر الراحة مع تحقيق أفضل النتائج.
أثناء إجراء إزالة الشعر بالليزر فإن الليزر ينبعث منه ضوء تمتصه الصبغة (الميلانين) الذي يوجد في الشعر، وتتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يعمل على إتلاف الحويصلات الأنبوبية داخل الجلد وهي المسؤولة عن نمو الشعر، ويؤخر هذا الإجراء نمو الشعر أو يمنع نموه.
على الرغم من أن إزالة الشعر بتقنية الليزر تعمل على تأخير نمو الشعر لفترات طويلة بشكل فعال، إلا أنها في بعض الأحيان تؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم، ويجب أن يتم استخدام بعض العلاجات في عملية الإزالة الأولية للشعر بالليزر.
تُعد تقنية إزالة الشعر بالليزر تقنية أكثر فعالية مع الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكنها في كل الأحوال تعطي نتائج ناجحة مع كافة أنواع البشرة.
الاستعداد لإجراء إزالة الشعر بالليزر
إن الطبيب يحرص على التأكد من أنه ليس هناك دواعي تمنع الشخص للخضوع إلى ذلك الإجراء، وفي بعض الأحيان يطلب الطبيب من الشخص إجراء بعض فحوصات الدم وفحص مستوى الهرمونات حتى يتأكد من أن فائض الشعر غير ناتج عن ارتفاع في مستويات الهرمونات، ويجب أن يتم حلق الشعر قبل الخضوع لإزالة الشعر بالليزر، وتجنب طرق النتف أو الشمع والأجهزة الكهربائية.
 
أعلى