تدريب العقل يُمكنك من فقدان 5 اضعاف وزنك الحالي!!

  • بادئ الموضوع اخلاص
  • تاريخ البدء
ا

اخلاص

New member
هل سبق لك أن توعدت بإنقاص وزنك ولكنك تركت ذلك في الأسبوع الأول لأنك لم تكن متحمسا؟!

يكشف الخبراء أنه بإمكانك أن تفقد خمسة أضعاف وزنك من خلال تدريب عقلك.

نعلم أنه لفقدان الوزن ، كل ما عليك القيام به هو أن تأكل أقل وتتحرك أكثر ولكن ذلك يبدو شبه مستحيلا و القول أسهل من الفعل.

ولهذا السبب بدأ الخبراء على نحو متزايد في الإيمان بأن عقولنا تكاد تكون جزءًا بالغ الأهمية من لغز فقدان الوزن.

في الواقع ، اقترحت دراسة جديدة أن مجرد تصور نفسك بوزن أقل يمكن أن يساعد على تعزيز فقدان الوزن بنسبة تصل إلى خمس مرات.

لقد قام علماء من جامعة بليموث Plymouth بدراسة دور "التدخل التحفيزي" في مساعدة جهود إنقاص الوزن. وقارن الباحثون علاجًا حديثًا يسمى المقابلات التحفيزية (Motivational Interviews- MI) مع نوع جديد من العلاج يسمى تدريب التصوير الوظيفي (Functional Imagery Training- FIT).

في المقابلات التحفيزية (MI)، تتلقى المشورة فيما يتعلق ببرنامج تخفيف الوزن الذي يسمح لك بالتحدث عن ما يحفزك على التغيير (أي التخلص من الدهون الزائدة).

ما هو تدريب التصوير الوظيفي FIT؟

NINTCHDBPICT000437354724.jpg


FIT هي طريقة تدريب تعلّم أصحاب الحميات كيفية التصور لتحقيق هدف فقدان الوزن ، وكيف سيسمح لهم فقدان الوزن بالقيام وتجربة امور لا يمكنهم القيام بها في وزنهم الحالي.

ووفقًا لجامعة بلايموث Plymouth، فإن FIT يعلم الناس "طرقًا جديدة للتفكير في مستقبلهم لمساعدتهم على البقاء متحمسون نحو تحقيق هدفهم". إنها طريقة لجعل الناس يعيشون حياة صحية أكثر لأنهم يريدون ذلك ، وليس لأنهم يشعرون أنهم مضطرون لذلك.

هذا التدريب يختلف عن أساليب المشورة التقليدية عن طريق حث الناس على التفكير في صور ذهنية حية في كل خطوة، وتعليم الناس كيفية تطبيقهم لصور التحفيز باستخدام إشارات مختلفة.

وتقول جامعة Plymouth "تستند FIT على عقدين من الأبحاث التي تظهر أن الصور الذهنية مشحونة عاطفياً بشكل أقوى من أنواع التفكير الأخرى".

يمزج تدريب FIT الاستشارة المتمحورة حول الشخص مع تمارين صور مخصصة لتعزيز الدوافع. اذ أنه يبني الرغبة والكفاءة الذاتية للسلوكيات التي ستساعد الفرد على الوصول إلى هدفه".

كما تقول الجامعة أنه يمكن استخدام هذا التدريب لعلاج مجموعة من الحالات ، بما في ذلك تغيير عادات الأكل ومعالجة مشاكل الكحول.

إذن ما الذي يجعل برنامج FIT التدريبي فعالاً للغاية؟

يعتقد الخبراء أنه من خلال جعل الناس يتخيلون كل شيء عن تجاربهم المحسنة بعد فقدان الوزن - بما في ذلك كيف تبدو الأشياء ، والشعور ، والتذوق ، والرائحة ، فهم أكثر قدرة على جعلها حقيقة.

ليس فقط تخيل مدى جودة فقدان الوزن ، ولكن ، على سبيل المثال ، ما الذي يمكنك القيام به عند فقدان الوزن ولا يمكنك فعله الآن؟

يعتقد أن هذه التقنية فعالة بشكل خاص مع الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحفاظ على دوافعهم لفقدان الوزن.

كيف تفقد الوزن مع برنامج FIT التدريبي؟

weight-loss.jpg


يتلخص برنامج FIT حول الوصول إلى حواسك وتصور التغيير الذي يمكنك الحصول عليه على المدى الطويل.

  1. اسأل نفسك عما يمكنك فعله وتجربته عند فقدان الوزن الذي لا تستطيع القيام به الآن؟
  2. تخيل كيف سيكون شعورك عند فقدان الوزن؟
  3. فكر في الروائح والأصوات والأذواق التي تربطها عند فقدانك للوزن.
  4. اكتب مدونة يومية عن تصوراتك.
  5. تأكد من جدولة الوقت كل أسبوع لإعادة النظر في هذه الأفكار وتقويتها.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تركز على الاخصائيين المحترفين في هذا العلاج ، لذلك إذا كنت ترغب حقاً في جني الفوائد ، فقد تضطر إلى العثور على معالج مؤهل.

ولكن يمكن أن تبدأ بمحاولة تبني عادات بسيطة لإضافة خطة فقدان الوزن الموجودة لديك (تحتاج بالتأكيد إلى أن تكون على استعداد لتناول الطعام بشكل أفضل و التعهد لممارسة هذا التدريب)

تصور مستقبلك

قضاء 20 دقيقة جيدة التفكير في كيفية فقدان الوزن من شأنه أن يحسن حياتك.

اكتب كيف تريد أن تبدو ؟ ما الذي ستشعر به عند ارتداءك الملابس التي ترغب في بها ؟ وكيف ستشعر بالقدرة على ممارسة الركض بدون صعوبة؟ كيف ستشتم رائحة البيئة إذا ذهبت في عطلة على الشاطئ وانت واثق من جسدك؟

خصص 15 دقيقة في نفس الوقت كل أسبوع

112117_EC_arrow-of-time_main_FREE.jpg


• قم بتخصيص بعض الوقت مرة واحدة في الأسبوع لتقييم المرتبة التي انت بها والتفكير في الأهداف التي وضعتها في المكان. وقم بإعادة تصور كيف تريد أن تشعر.

• اضبط منبهًا على هاتفك لتذكيرك بهذه العادة.

• تفكر بطعم المأكولات الطازجة والصحية؟ كيف ستشعر عند حصولك على جسد اكثر لياقة؟ كيف ستبدو الملابس عليك بشكل جذاب؟ و ما هي الروائح المرتبطة بكونك أكثر صحة؟

ربما يستغرق بعض الوقت للوصول إلى الاستمتاع بتلك الأشياء ولكن مهلا، هذه التجربة تستحق المحاولة والانتظار.

في الواقع ، تحرق أدمغتنا ما يعادل وجبة ماكدونالدز (330 كيلوجرام) في اليوم. لذلك فمن المنطقي أنه إذا قمت بربط برنامج إنقاص الوزن مع بعض التفكير الإيجابي العميق والتصور ، فسوف يكون لديك بعض الإمكانيات الحقيقية لحرق الدهون.
 
أعلى